إسلام آباد: 24 – يوليو 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) التقى رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف مع نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفغانستان وباكستان أوسمان ديون، وجرى خلال اللقاء بحث التعاون والشراكة بين باكستان والبنك الدولي، أكد الجانبان الالتزام المشترك بتوسيع التعاون لتحقيق أهداف التنمية طويلة الأمد وبناء مستقبل مزدهر لشعب باكستان، وأشاد رئيس الوزراء شهباز شريف بالدور الرئيسي للبنك للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في باكستان، وأعرب …
رئيس الوزراء الباكستاني يلتقي مع نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وأفغانستان وباكستان
إسلام آباد: 24 – يوليو 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)
التقى رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف مع نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفغانستان وباكستان أوسمان ديون، وجرى خلال اللقاء بحث التعاون والشراكة بين باكستان والبنك الدولي، أكد الجانبان الالتزام المشترك بتوسيع التعاون لتحقيق أهداف التنمية طويلة الأمد وبناء مستقبل مزدهر لشعب باكستان، وأشاد رئيس الوزراء شهباز شريف بالدور الرئيسي للبنك للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في باكستان، وأعرب عن أمله أن إطار الشراكة للبنك الدولي سيجلب استثمار في مجالات الطاقة وتنمية رأس المال البشري وتغير المناخ وإصلاحات الحوكمة، كما ثمن رئيس الوزراء الدعم المبدئي الذي يقدمه البنك الدولي لموقف باكستان في ضوء الإجراءات الأحادية وغير القانونية التي اتخذتها الهند والتي تقوض اتفاقيات دولية مهمة مثل معاهدة تقاسم المياه (الإندوس)، وجدد شهباز شريف التزام باكستان باحترام القانون الدولي وتحقيق الازدهار والحفاظ على السلام الإقليمي مؤكدا عزم البلاد على حل جميع القضايا من خلال الحوار، من جانبه أعرب اوسمان ديون عن شكره لرئيس الوزراء شهباز شريف على حفاوة الاستقبال، وأكد التزام البنك الدولي بتعميق وتوسيع شراكته طويلة الأمد مع باكستان وتعزيز التعاون في القطاعات الاقتصادية الرئيسية، وأشاد بتعافي اقتصاد باكستان الكلي، وثمن جهود الحكومة الحالية لقيادة البلاد نحو الاستقرار المالي والنمو المستدام.




