باكستان وإيران تتعهدان بتعزيز التجارة الثنائية والتعاون الحدودي خلال محادثات وزارية

‎‎ إسلام آباد: 03 –  أغسطس 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) تعهدت باكستان وإيران، يوم الأحد، بتعزيز التجارة الثنائية والتعاون الحدودي خلال محادثات رفيعة المستوى بين وزيري التجارة من الجانبين في العاصمة إسلام آباد، وفي خطوة هامة لتعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي، التقى وزير التجارة الباكستاني جام كمال خان مع وزير الصناعة والمناجم والتجارة الإيراني محمد أتابك على هامش الزيارة الرسمية التي قام بها الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى باكستان والتي …

‎‎ إسلام آباد: 03 –  أغسطس 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

تعهدت باكستان وإيران، يوم الأحد، بتعزيز التجارة الثنائية والتعاون الحدودي خلال محادثات رفيعة المستوى بين وزيري التجارة من الجانبين في العاصمة إسلام آباد، وفي خطوة هامة لتعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي، التقى وزير التجارة الباكستاني جام كمال خان مع وزير الصناعة والمناجم والتجارة الإيراني محمد أتابك على هامش الزيارة الرسمية التي قام بها الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى باكستان والتي تستمر يومين، وشهدت المناقشات رفيعة المستوى التزامًا متجددًا من الجانبين بتسريع وتيرة التجارة، وإزالة الاختناقات الحدودية، وبناء شراكات قائمة على الثقة في القطاعات ذات الأولوية، وأشاد الوزيران بالعمق التاريخي للعلاقات الباكستانية الإيرانية، معربين عن أن التطورات الإقليمية والعالمية الأخيرة قد دفعت البلدين إلى التقارب، وأشاد الوزير الإيراني أتاباك بالدور الاستباقي للحكومة الباكستانية في تسهيل تقدم التجارة الثنائية، وأعرب جام كمال خان عن مشاعر مماثلة، مشيرًا إلى أن كلا الحكومتين، وكذلك القطاع الخاص، أبدتا إرادة قوية وشغفًا بالعمل معًا.

مزید خبریں