إسلام آباد: 03 – أغسطس 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) شاركت وزيرة الطرق والتنمية الحضرية الإيرانية فرزانة صادق، التي رافقت الرئيس الإيراني في زيارته الرسمية إلى باكستان، في جلسة مشتركة عُقدت مع الوزراء الباكستانيين عبد العليم خان، جام كمال خان، حنيف عباسي، وذكر بيان صحفي صدر هنا يوم الأحد أن المناقشات ركزت على تعزيز العلاقات الودية والثنائية الراسخة بين البلدين، لا سيما من خلال تطوير النقل وشبكة الربط والبنية …
طهران تتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية مع إسلام آباد في مختلف المجالات
إسلام آباد: 03 – أغسطس 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)
شاركت وزيرة الطرق والتنمية الحضرية الإيرانية فرزانة صادق، التي رافقت الرئيس الإيراني في زيارته الرسمية إلى باكستان، في جلسة مشتركة عُقدت مع الوزراء الباكستانيين عبد العليم خان، جام كمال خان، حنيف عباسي، وذكر بيان صحفي صدر هنا يوم الأحد أن المناقشات ركزت على تعزيز العلاقات الودية والثنائية الراسخة بين البلدين، لا سيما من خلال تطوير النقل وشبكة الربط والبنية التحتية للطرق، وخلال الاجتماع، أعربت إيران عن اهتمامها بالانضمام إلى مبادرة طريق الحرير مع باكستان والصين، وناقشت توسيع التجارة البحرية عبر طريق “جوادر” – “جابهار”، ورحب وزير الاتصالات الباكستاني عبد العليم خان بالوفد الإيراني، وهنأه على نجاحه الكبير وموقفه الحازم ضد إسرائيل، واصفًا إياه بأنه مصدر فخر وتضامن للعالم الإسلامي أجمع، وأكد أن باكستان وإيران لطالما وقفتا إلى جانب بعضهما البعض، وأن التطورات الأخيرة قد قربت بين البلدين أكثر، ودعا عبد العليم خان وزير الطرق والتنمية الحضرية الإيراني لحضور المؤتمر الوزاري القادم في باكستان خلال فترة 23 إلى 24 أكتوبر العام الجاري، والذي ستستضيفه باكستان ويشارك فيه وزراء من 20 دولة، وردًا على ذلك، أعربت الوزيرة الإيرانية السيدة فرزانة صادق عن تقديرها العميق لدعم باكستان ضد العدوان الإسرائيلي، وأعربت عن مشاعر حسن النية تجاه شعب باكستان.




