السفير الأوزبكي لدى إسلام آباد: أوزبكستان تصبح أكبر شريك تجاري لباكستان في وسط آسيا

إسلام آباد: 07 – أغسطس 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) قال السفير الأوزبكي لدى إسلام آباد عليشير تختيو بأن  أوزبكستان أصبحت أكبر شريك تجاري لباكستان في وسط آسيا، مضيفاً بأنه تم اتفاق بين البلدين لرفع الحجم التجاري الثنائي إلى ملياري دولار أمريكي في المستقبل، جاءت تصريحات السفير الأوزبكي لدى إسلام آباد عليشير تختيو خلال المؤتمر الصحفي عقده في السفارة الأوزبكية لدى إسلام آباد اليوم الخميس، وأكد السفير على ضرورة مواصلة …

إسلام آباد: 07 – أغسطس 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

قال السفير الأوزبكي لدى إسلام آباد عليشير تختيو بأن  أوزبكستان أصبحت أكبر شريك تجاري لباكستان في وسط آسيا، مضيفاً بأنه تم اتفاق بين البلدين لرفع الحجم التجاري الثنائي إلى ملياري دولار أمريكي في المستقبل، جاءت تصريحات السفير الأوزبكي لدى إسلام آباد عليشير تختيو خلال المؤتمر الصحفي عقده في السفارة الأوزبكية لدى إسلام آباد اليوم الخميس، وأكد السفير على ضرورة مواصلة العمل معًا لإزالة الحواجز التجارية المتبقية، وتحسين الاتصال في مجال النقل والخدمات اللوجستية، وتبسيط الإجراءات الجمركية، وتعزيز العلاقات الوثيقة بين مجتمعات الأعمال في البلدين للحصول على الهدف التجاري لملياري الدولار الأمريكي في المستقبل. وأشار السفير  إلى أنه الحجم التجاري الشامل في العام الماضي 2024 وصل إلى أكثر من 400 مليون دولار أمريكي مشيراً إلى أن البلدين يعملان حالياً على المشاريع المشتركة تبلغ عددها إلى 130 مشروع، ولكن قال بأن هذا الحجم التجاري المشترك لا يناسب بالإمكانيات الموجودة بين البلدين، مضيفاً أنه تم عقد ثلاث مؤتمرات دولية بالنجاح في المدن الرئيسية الباكستانية (لاهور، اسلام آباد، كراتشي) لتعزيز الحجم التجاري الثنائي.

مزید خبریں