إسلام آباد: 24 – أغسطس 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) أصدر رئيس الوزراء محمد شهباز شريف أوامر خاصة بشأن وضع الفيضانات في منطقة "غيزر" بجلجت بلتستان نتيجة فيضان البحيرة الجليدية، وأعرب عن تقديره لفرق الإنقاذ والمتطوعين المحليين لإجلائهم المبكر لجميع سكان المنطقة إلى أماكن آمنة في ظل حالة الفيضانات، ووجّه رئيس الوزراء شهباز شريف الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث وإدارة المنطقة بمواصلة عمليات الإنقاذ في المناطق المتضررة في "غيزر"، وأمر بتكثيف …
رئيس الوزراء الباكستاني يصدر توجيهاته لاتخاذ الإجراءات في منطقة “غيزر” بجلجت بلتستان بسبب الفيضانات

مزید خبریں
إسلام آباد: 24 – أغسطس 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)
أصدر رئيس الوزراء محمد شهباز شريف أوامر خاصة بشأن وضع الفيضانات في منطقة “غيزر” بجلجت بلتستان نتيجة فيضان البحيرة الجليدية، وأعرب عن تقديره لفرق الإنقاذ والمتطوعين المحليين لإجلائهم المبكر لجميع سكان المنطقة إلى أماكن آمنة في ظل حالة الفيضانات، ووجّه رئيس الوزراء شهباز شريف الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث وإدارة المنطقة بمواصلة عمليات الإنقاذ في المناطق المتضررة في “غيزر”، وأمر بتكثيف جهود الإغاثة في المناطق المتضررة استعدادًا للموجتين القادمتين، حتى يتسنى نقل المتضررين إلى أماكن آمنة، ووجّه رئيس الوزراء شهباز شريف جميع الجهات المعنية بالاستعداد التام لعمليات الإغاثة في المناطق المنخفضة من البلاد في ظل حالة الفيضانات في الأيام المقبلة، وأضاف أنه سيتم إطلاق حملة وطنية لوقف أعمال البناء حول الأنهار والجداول ومجاري المياه الطبيعية.



