إسلام آباد: 09 – سبتمبر 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) اتفقت باكستان وكازاخستان على تعزيز الشراكة الاستراتيجية والارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب به في مختلف المجالات، جاء ذلك خلال الجلسة من المباحثات التي انعقدت برئاسة مشتركة لنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الباكستاني اسحاق دار، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية لكازاخستان "مراد نورتلو"، على مستوى الوفود، في مقر وزارة الخارجية الباكستانية بالعاصمة إسلام آباد اليوم الثلاثاء، وجرى خلال المباحثات استعراض …
باكستان وكازاخستان تتفقان على تعزيز الشراكة الاستراتيجية وارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات
إسلام آباد: 09 – سبتمبر 2025م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)
اتفقت باكستان وكازاخستان على تعزيز الشراكة الاستراتيجية والارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب به في مختلف المجالات، جاء ذلك خلال الجلسة من المباحثات التي انعقدت برئاسة مشتركة لنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الباكستاني اسحاق دار، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية لكازاخستان “مراد نورتلو”، على مستوى الوفود، في مقر وزارة الخارجية الباكستانية بالعاصمة إسلام آباد اليوم الثلاثاء، وجرى خلال المباحثات استعراض كافة جوانب العلاقات والتعاون الثنائي القائم بين البلدين بالتركيز على بحث السبل والطرق لتوسيع وتنويع التعاون في التجارة والاستثمار والزراعة وتكنولوجيا المعلومات والتعليم والسياحة والثقافة والأمن والاتصال اللوجيستي، وقام الجانبان وبوضع اللمسات الأخيرة للزيارة المرتقبة لرئيس كازاخستان إلى باكستان في شهر نوفمبر المقبل، هذا و وقع وزير الخارجية اسحاق دار ونظيره الكازاخستان “مراد نورتلو” خطة العمل للتعاون بين وزارتي الخارجية لكلا البلدين.




