إسلام آباد: 22 – يونيو 2026م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) أشاد رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف بالقيادة الإيرانية لتعاملها مع الأزمات الجارية بضبط النفس والكرامة، معرباً عن أمله في نجاح الجهود الدبلوماسية المتواصلة الرامية إلى تسوية النزاع بين الولايات المتحدة وإيران، وأكد أن باكستان تظل ملتزمة بدعم الحوار وخفض التصعيد وتحقيق السلام الدائم في المنطقة، جاءت تصريحات رئيس الوزراء شهباز شريف خلال حديثه لوسائل الإعلام على هامش المحادثات الفنية بين …
رئيس الوزراء الباكستاني يثمن القيادة الإيرانية لتعاملها مع الأزمات الجارية بضبط النفس والكرامة

مزید خبریں
إسلام آباد: 22 – يونيو 2026م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)
أشاد رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف بالقيادة الإيرانية لتعاملها مع الأزمات الجارية بضبط النفس والكرامة، معرباً عن أمله في نجاح الجهود الدبلوماسية المتواصلة الرامية إلى تسوية النزاع بين الولايات المتحدة وإيران، وأكد أن باكستان تظل ملتزمة بدعم الحوار وخفض التصعيد وتحقيق السلام الدائم في المنطقة، جاءت تصريحات رئيس الوزراء شهباز شريف خلال حديثه لوسائل الإعلام على هامش المحادثات الفنية بين أمريكا وإيران بوساطة باكستان ودولة قطر في بورغنشتوك بسويسرا، وسلط شهباز شريف الضوء على الدور الوسيط لباكستان، ودولة قطر، في العملية الدبلوماسية الجارية، والتي تهدف إلى تعزيز الحوار بين واشنطن وطهران وخفض التوترات الإقليمية، وقال أن القيادة الإيرانية، في مقدمتهم المرشد الأعلى مجتبى خامنئي، والرئيس مسعود بزشكيان، ورئيس البرلمان محمد باقر قاليباف، ووزير الخارجية عباس عراقجي، أظهرت التزاماً صادقاً بخفض التصعيد وإحلال السلام، وأضاف أن الانخراط الحالي يمثل فرصة مهمة لتعزيز الاستقرار وفتح آفاق جديدة للتعاون بين الأطراف الإقليمية والدولية، كما أشاد شهباز شريف، بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب لجهوده في تعزيز السلام، واصفاً إياه بأنه “رجل السلام”، ورحب أيضا بالتصريحات الأخيرة لنائب الرئيس الأمريكي جيه دي فانس التي أعرب فيها عن دعمه لباكستان، معتبراً إياها مؤشراً مشجعاً لمستقبل العلاقات الثنائية، وأكد أن تعزيز المزيد من العمل والانخراط بين إسلام آباد وواشنطن سيسهم في بدء حقبة جديدة من التعاون الاقتصادي والتنسيق في مكافحة الإرهاب والاستقرار الإقليمي.



