رئيس الوزراء الباكستاني يؤكد التزام الحكومة الباكستانية بتعزيز المزيد من العلاقات القائمة وتوسيع التعاون الثنائي مع إيران في شتى المجالات

إسلام آباد: 23 – يونيو 2026م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) أكد رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف التزام الحكومة الباكستانية بتعزيز المزيد من العلاقات القائمة وتوسيع التعاون الثنائي مع إيران في شتى المجالات لاسيما التجارة والاقتصادية وتنمية البنية التحتية وإعادة الإعمار، جاءت تصريحات رئيس الوزراء شهباز شريف خلال الجلسة من المباحثات مع الرئيس الإيراني الدكتور مسعود بزشكيان على مستوى الوفود في مقر ديوان رئاسة الوزراء بالعاصمة إسلام آباد اليوم، ورحب رئيس …

إسلام آباد: 23 – يونيو 2026م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

أكد رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف التزام الحكومة الباكستانية بتعزيز المزيد من العلاقات القائمة وتوسيع التعاون الثنائي مع إيران في شتى المجالات لاسيما التجارة والاقتصادية وتنمية البنية التحتية وإعادة الإعمار، جاءت تصريحات رئيس الوزراء شهباز شريف خلال الجلسة من المباحثات مع الرئيس الإيراني الدكتور مسعود بزشكيان على مستوى الوفود في مقر ديوان رئاسة الوزراء بالعاصمة إسلام آباد اليوم، ورحب رئيس الوزراء شهباز شريف، الرئيس مسعود بزشكيان والوفد المرافق له في باكستان، وقال أن الشعب الإيراني الشجاع والصامد، بما يمتلكه من قدرات هائلة وموارد طبيعية غنية، سيحوّل بلاده إلى اقتصاد مزدهر، وأضاف أن باكستان وإيران ستواصلان جهودهما المشتركة لتحقيق الازدهار المشترك، وأعرب عن شكره للقيادة الإيرانية على ثقتها بجهود الوساطة الباكستانية الصادقة، مؤكداً أن باكستان ستواصل الدور البنّاء في تعزيز السلام الدائم، ونقل رئيس الوزراء شهباز شريف تحياته إلى المرشد الأعلى الإيراني، وأشاد بالقيادة الإيرانية على جهودها التي أسفرت عن توقيع مذكرة تفاهم والتوصل إلى وقف لإطلاق النار، وجدد تضامن باكستان مع الشعب الإيراني، وقدم أحرّ التعازي في خسائر الأرواح  البشرية بمن فيهم الأطفال والنساء خلال النزاع الأخير، وذكر شهباز شريف أن أول جلسة من المباحثات الفنية عقدت في سويسرا بنجاح معرباً عن ثقته بأنها ستقود إلى السلام الدائم في المنطقة، وثمن رئيس الوزراء شهباز شريف الدعم الحيوي الذي قدمته دولة قطر وغيرها من الدول الشقيقة لدفع مبادرة السلام، كما أشاد بمساهمات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لتعزيز الاستقرار والسلام الإقليمي، هذا وفي معرض حديثه عن التكهنات المتعلقة بمحتوى مذكرة تفاهم إسلام آباد، أوضح رئيس الوزراء شهباز شريف أن الصواريخ الباليستية لم تكن جزءاً من الاتفاق ولم يتم مناقشتها خلال المفاوضات، إذ لم يكن هذا الموضوع مطروحاً على جدول الأعمال، وحذر من أي سوء فهم يتعلق بالاتفاق، مشيراً إلى أن بعض الجهات حاولت تقويض جهود السلام، وشدد على أنه لا ينبغي أن يكون هناك أي التباس بشأن نطاق مذكرة التفاهم، مؤكداً أنها تركز على تعزيز السلام والاستقرار ولا تتضمن أي بنود تتعلق بقضايا الصواريخ الباليستية الإيرانية.

مزید خبریں