رئيس الوزراء الباكستاني يأمل في أن تتحول مذكرة تفاهم إسلام آباد إلى اتفاق يفتح آفاقاً للسلام الدائم والتنمية والإزدهار في المنطقة

إسلام آباد: 23 – يونيو 2026م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) أعرب رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف عن أمله أن مذكرة تفاهم إسلام آباد ستتحول إلى اتفاق من شأنه يفتح آفاقاً للسلام الدائم والتنمية والإزدهار في المنطقة، جاءت تصريحات رئيس الوزراء شهباز شريف خلال عقده مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الإيراني الدكتور مسعود بزشكيان إثر الجلسة من المباحثات التي جرت بين الجانبين على مستوى الوفود في مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة إسلام …

إسلام آباد: 23 – يونيو 2026م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

أعرب رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف عن أمله أن مذكرة تفاهم إسلام آباد ستتحول إلى اتفاق من شأنه يفتح آفاقاً للسلام الدائم والتنمية والإزدهار في المنطقة، جاءت تصريحات رئيس الوزراء شهباز شريف خلال عقده مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الإيراني الدكتور مسعود بزشكيان إثر الجلسة من المباحثات التي جرت بين الجانبين على مستوى الوفود في مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة إسلام آباد اليوم، وثمن رئيس الوزراء شهباز شريف متانة العلاقات الوثيقة مع إيران، وأعرب عن سعادته بانتهاء الحرب بين إيران والولايات المتحدة، مؤكداً أن باكستان بذلت جهوداً مخلصة في إطار الوساطة من أجل إنجاح عملية السلام، وشدد على أهمية المفاوضات الفنية التي جرت مؤخرا في سويسرا معرباً عن ثقته أنها ستقود إلى تحقيق السلام الدائم في المنطقة، وأشاد رئيس الوزراء شهباز شريف بالقيادة الإيرانية الحكيمة للتعامل مع الأزمات، وقدم تعازيه لإيران حكومة وشعبا في الخسائر البشرية خلال الحرب، واصفا استشهاد المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي بخسارة فادحة، وجدد تضامن باكستان مع الحكومة والشعب الإيراني في هذه الظروف الصعبة، كما أعرب عن شكره للقيادة الإيرانية على ثقتها في باكستان خلال عملية الوساطة، مثمناً الدعم الذي قدمه أمير دولة قطر، وولي العهد السعودي، ورئيسي تركيا ومصر، لإنجاح جهود السلام، بدوره أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أن العلاقات بين باكستان وإيران ذات طبيعة فريدة، وأن البلدين روح واحدة في جسدين ويتشاركان مستقبلاً ومصيراً مشتركين، وقال إن باكستان ليست مجرد دولة مجاورة لإيران، بل هي دولة شقيقة وصديقة، مضيفا أن العلاقات بين طهران و إسلام آباد تقوم على الثقة المتبادلة والاحترام المتبادل، وأشاد بالدور البناء المتميز الذي لعبته باكستان في العملية التفاوضية، واعترف بمساهماتها الفعالة في تحقيق السلام والتنمية والازدهار في المنطقة، وذكر الرئيس الإيراني أن توقيع مذكرة تفاهم إسلام آباد أصبح ممكناً بفضل الثقة في باكستان، وثمن دور رئيس الوزراء شهباز شريف، والمشر عاصم منير في عملية الوساطة، وقال أنه عقد خلال الزيارة اللقاءات البناءة مع القيادات السياسية والعسكرية الباكستانية للإرتقاء بالعلاقات القائمة إلى آفاق أرحب به، معرباً عن شكره لحكومة باكستان على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، كما أعرب عن شكره لقيادات قطر وتركيا والسعودية ومصر والدول الصديقة الأخرى على دعمها لجهود السلام.

مزید خبریں