نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الباكستاني يبحث خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الصيني عملية السلام بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية

إسلام آباد: 24 – يونيو 2026م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) أجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الباكستاني اسحاق دار اتصالا هاتفيا بوزير الخارجية الصيني "وانغ ياي"، وجرى خلال الاتصال بحث عملية السلام بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية، والجولة الأولى من المحادثات الفنية رفيعة المستوى التي عقدت في إطار مذكرة تفاهم إسلام آباد بوساطة مشتركة من باكستان وقطر بسويسرا، وأطلع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اسحاق دار، وزير الخارجية "وانغ ياي" …

إسلام آباد: 24 يونيو 2026م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

أجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الباكستاني اسحاق دار اتصالا هاتفيا بوزير الخارجية الصيني “وانغ ياي”، وجرى خلال الاتصال بحث عملية السلام بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية، والجولة الأولى من المحادثات الفنية رفيعة المستوى التي عقدت في إطار مذكرة تفاهم إسلام آباد بوساطة مشتركة من باكستان وقطر بسويسرا، وأطلع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اسحاق دار، وزير الخارجية “وانغ ياي” على أن هذه المحادثات أسفرت عن إنشاء لجنة رفيعة المستوى للإشراف على عملية الوساطة في إطار مذكرة تفاهم إسلام آباد، كما تم تشكيل ثلاث مجموعات عمل متخصصة تعنى بالملف النووي، والعقوبات، وآليات متابعة وتسوية النزاعات، بهدف التوصل إلى اتفاق نهائي بين الأطراف خلال ستين يوماً، وثمن اسحاق دار، الدعم الصيني الثابت لعملية السلام، من جانبه، هنأ وزير الخارجية “وانغ ياي”، وزير الخارجية اسحاق دار، والقيادة الباكستانية، على النجاح في الوساطة والتوصل إلى توقيع مذكرة تفاهم إسلام آباد، وأشاد بالجهود الباكستانية المتواصلة من أجل تعزيز السلام والاستقرار، والتي تجسدت في التواصل المستمر، والوساطة النشطة، والانخراط الدبلوماسي الدائم، وجدد دعم الصين الكامل لجهود الوساطة التي تبذلها باكستان، مشدداً على أهمية تسوية النزاعات بالطرق السلمية، ووفقاً لمبادئ وميثاق الأمم المتحدة.

مزید خبریں