إسلام آباد: 02 – يونيو 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية). أجرى رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الإيطالي "غوسيبي كونتي"، وبحث الجانبان خلال محادثة هاتفية العلاقات الثنائية بين باكستان وإيطاليا والأمور ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب مناقشة وضع جائحة فيروس كورونا المستجد، وأعرب رئيس الوزراء عمران خان عن تعازيه ومؤاساته في ضحايا فيروس كورونا في إيطاليا، وثمن جهود إيطاليا لمكافحة الجائحة، وأطلع عمران خان نظيره …
رئيس الوزراء الباكستاني يبحث مع نظيره الإيطالي العلاقات الثنائية ووضع جائحة فيروس كورونا المستجد

مزید خبریں
إسلام آباد: 02 – يونيو 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية).
أجرى رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الإيطالي “غوسيبي كونتي”، وبحث الجانبان خلال محادثة هاتفية العلاقات الثنائية بين باكستان وإيطاليا والأمور ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب مناقشة وضع جائحة فيروس كورونا المستجد، وأعرب رئيس الوزراء عمران خان عن تعازيه ومؤاساته في ضحايا فيروس كورونا في إيطاليا، وثمن جهود إيطاليا لمكافحة الجائحة، وأطلع عمران خان نظيره الإيطالي على الوضع الراهن في باكستان وخطوات حكومته للحد من انتشار فيروس كورونا، والإجراءات للتعامل مع التحديات من الآثار الاقتصادية والاجتماعية والصحية، كما أبلغ عن مبادرته العالمية لتخفيف عبء الديون للدول النامية، مشددا على ضرورة وضع خطة العمل الشاملة لخلق الحيز المالي وتعزيز الاقتصاديات، وأشاد بدعم إيطاليا للمبادرة، هذا وأعرب رئيس الوزراء عمران خان عن قلقه البالغ حيال استمرار فرض القيود والحصار العسكري من قبل الهند على الكشميريين في جامو وكشمير المحتلة، وأدان بشدة محاولات الهند لتغيير التركيبة السكانية في جامو وكشمير، وصرح أن سياسات الحكومة الهندية تشكل تهديدا جادا للأمن والسلام الإقليمي.



