إسلام آباد: 18 – يونيو 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية). أجرى وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية الروسي سرغاي لاروف اليوم، وبحث الجانبان خلال المحادثة الهاتفية وضع جائحة فيروس كورونا المستجد، والأمور ذات الاهتمام المشترك، والتعاون الثنائي بين باكستان وروسيا، والقضايا الإقليمية، كما ناقش الطرفان الوضع في أفغانستان في سياق التطورات الإيجابية الأخيرة، وأعرب وزير الخارجية قريشي عن تعازيه في ضحايا الجائحة العالمية في …
وزير الخارجية الباكستاني يبحث مع نظيره الروسي وضع جائحة فيروس كورونا والتعاون الثنائي والقضايا الإقليمية
إسلام آباد: 18 – يونيو 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية).
أجرى وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية الروسي سرغاي لاروف اليوم، وبحث الجانبان خلال المحادثة الهاتفية وضع جائحة فيروس كورونا المستجد، والأمور ذات الاهتمام المشترك، والتعاون الثنائي بين باكستان وروسيا، والقضايا الإقليمية، كما ناقش الطرفان الوضع في أفغانستان في سياق التطورات الإيجابية الأخيرة، وأعرب وزير الخارجية قريشي عن تعازيه في ضحايا الجائحة العالمية في روسيا، وأطلع قريشي نظيره الروسي على مطالبة رئيس الوزراء عمران خان بالمبادرة الدولية لتخفيف عبء الديون للدول النامية لمساعدتها في التعامل مع الآثار الاقتصادية والاجتماعية لفيروس كورونا، وصرح قريشي أن باكستان تعتبر روسيا شريكا هاما، وأكد حرص باكستان لتعزيز الشراكة طويلة الأمد ومتعددة الأطراف مع روسيا، وفي سياق الوضع الإنساني المتدهور في جامو وكشمير المحتلة من قبل الهند أعرب قريشي عن قلقه البالغ حيال استمرار فرض القيود والحصار العسكري على الكشميريين، ومحاولات الهند لتغيير التركيبة السكانية في جامو وكشمير، وشدد على أهمية اتخاذ الإجراءات الفورية من قبل المجتمع الدولي لمخاطبة الوضع المتدهور في كشمير، من جانبه أكد وزير الخارجية سرغاني لاروف دعم روسيا لمبادرة تخفيف عبء الديون للدول النامية، وأعرب عن التضامن التام مع باكستان لمكافحة الوباء العالمي.




