باكستان: السلوك العدواني للهند يشكل تهديدا خطيرا للاستقرار والسلام الإقليمي

  إسلام آباد: 26 – يونيو 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية). قالت باكستان بأنها لن ترغب في تصاعد الوضع، والتزمت دائما بسياسة ضبط النفس، ولكن السلوك العدواني المستمر للهند يشكل تهديدا خطيرا للاستقرار والسلام الإقليمي، جاء ذلك على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الباكستانية عائشة فاروقي في إيجازها الأسبوعي للصحفيين، وصرحت بأن باكستان ترفض إدعاءات الهند الكاذبة حول أي إنتهاك لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية من قبل مسؤولي السفارة الباكستانية في …

 

إسلام آباد: 26 – يونيو 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية).

قالت باكستان بأنها لن ترغب في تصاعد الوضع، والتزمت دائما بسياسة ضبط النفس، ولكن السلوك العدواني المستمر للهند يشكل تهديدا خطيرا للاستقرار والسلام الإقليمي، جاء ذلك على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الباكستانية عائشة فاروقي في إيجازها الأسبوعي للصحفيين، وصرحت بأن باكستان ترفض إدعاءات الهند الكاذبة حول أي إنتهاك لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية من قبل مسؤولي السفارة الباكستانية في نيودلهي، وأكدت أن الدبلوماسيين الباكستانيين يعملون وفقا للأعراف الدبلوماسية والقانون الدولي، وأضافت أن قرار الهند الأخير لتقليص نصف عاملي السفارة الباكستانية في نيودلهي يعد جزءا من محاولاتها لصرف الانتباه من إرهاب الدولة الذي تمارسه بحق الكشميريين الأبرياء في جامو وكشمير المحتلة، وفي معرض ردها على سؤال أكدت بأن باكستان ستواصل دعمها للحل العادل والدائم لقضية فلسطين عبر الحوار والمفاوضات، وردا على سؤال آخر قالت بأن باكستان تأمل في أن يتم إكمال عملية إطلاق سراح السجناء مبكرا وفق اتفاق السلام بين أمريكا وطالبان أفغان، الأمر الذي سيساعد في تمهيد الطريق لبدء المفاوضات والحوار بين الأفغان.

مزید خبریں

Leave a Reply