إسلام آباد: 11 – سبتمبر 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية - APP). التقى وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي مع ووزير الخارجية الصيني "وانغ ياي" في العاصمة الروسية وذلك على هامش اجتماع مجلس وزراء الخارجية لمنظمة شنغهاي للتعاون، وبحث الجانبان خلال اللقاء الأمور ذات الاهتمام المشترك، ووضع جائحة فيروس كورونا، والسبل والطرق لتعزيز وتوطيد المزيد من العلاقات الثنائية بين باكستان والصين، وناقش الطرفان أيضاً عملية السلام والمصالحة الجارية في أفغانستان، …
وزير الخارجية الباكستاني يلتقي نظيره الصيني في موسكو

مزید خبریں
إسلام آباد: 11 – سبتمبر 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية – APP).
التقى وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي مع ووزير الخارجية الصيني “وانغ ياي” في العاصمة الروسية وذلك على هامش اجتماع مجلس وزراء الخارجية لمنظمة شنغهاي للتعاون، وبحث الجانبان خلال اللقاء الأمور ذات الاهتمام المشترك، ووضع جائحة فيروس كورونا، والسبل والطرق لتعزيز وتوطيد المزيد من العلاقات الثنائية بين باكستان والصين، وناقش الطرفان أيضاً عملية السلام والمصالحة الجارية في أفغانستان، وأكد وزير الخارجية قريشي بأن باكستان تظل متعهدة بسياسة الصين الواحدة، وتقف ثابتاً إلى جانب الصين حول مصالحها الرئيسية، وصرح بأن باكستان والصين شريكتان استراتيجيتان، وأنهما ملتزمتان بتعزيز التنمية والاستقرار والسلام في المنطقة، وقال بأن مبادرة الطريق والحزام والممر الاقتصادي الباكستاني الصيني سيساعدان في انتعاش الاقتصاد ما بعد وضع جائحة فيروس كورونا المستجد، وشدد قريشي بأن أفغانستان مستقرة وآمنة تعد هاماً للاستقرار والسلام في المنطقة، وأكد بأن إجراءات أحادية الجانب من قبل الهند وسياساتها التوسعية تشكل تهديداً للأمن والسلام الإقليمي.



