باكستان وألمانيا تعقدان الاجتماع الدوري الخامس للحوارالاستراتيجي بينهما‎

إسلام آباد: 11 – سبتمبر 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية -  APP). عقدت باكستان وألمانيا الاجتماع الدوري الخامس للحوار الاستراتيجي بينهما عبر رابط الفيديو، وقاد وكيل وزارة الخارجية الباكستانية سهيل محمود وفداً باكستانياً، في حين قاد وكيل وزارة الخارجية الألمانية "ميجويل برجر" وفد بلاده في المباحثات، وركز الجانبان على كافة جوانب العلاقات الثنائية بين باكستان وألمانيا، وبحث سبل تنميتها في مجالات السياسة والاقتصاد والتجارة والاستثمار والتعليم والثقافة، إلى جانب تبادل وجهات …

إسلام آباد: 11 – سبتمبر 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية –  APP).

عقدت باكستان وألمانيا الاجتماع الدوري الخامس للحوار الاستراتيجي بينهما عبر رابط الفيديو، وقاد وكيل وزارة الخارجية الباكستانية سهيل محمود وفداً باكستانياً، في حين قاد وكيل وزارة الخارجية الألمانية “ميجويل برجر” وفد بلاده في المباحثات، وركز الجانبان على كافة جوانب العلاقات الثنائية بين باكستان وألمانيا، وبحث سبل تنميتها في مجالات السياسة والاقتصاد والتجارة والاستثمار والتعليم والثقافة، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول التعاون الثنائي في المحافل الدولية، وأكد الطرفان على ضرورة مواصلة التبادلات رفيعة المستوى لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، وأطلع الوكيل سهيل محمود الجانب الألماني على التطور الاقتصادي وفرص الاستثمار وتحسين سهولة ممارسة أنشطة الأعمال في باكستان، ودعا الشركات الألمانية إلى الاستفادة من فرص الاستثمار في مجالات الزراعة والسياحة والطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات، مشيراً إلى الوضع الإنساني المتدهور في جامو وكشمير المحتلة من قبل الهند حث المسئوول الباكستاني المجتمع الدولي على لعب دوره للحل السلمي لنزاع جامو وكشمير وفق قرارات مجلس الأمن للأمم المتحدة، وحول الملف الأفغاني شدد على ضرورة بدء الحوار بين الأطراف الأفغانية مبكراً للتسوية السياسية الشاملة التي تضمن السلام الدائم في أفغانستان، وجدد دعم باكستان الثابت لعملية السلام الأفغانية.

مزید خبریں

Leave a Reply