باكستان تستدعي القائم بالأعمال الهندي لتقديم الاحتجاج على استمرار الانتهاكات الإنسانية في جامو وكشمير المحتلة  

إسلام آباد: 27 – أكتوبر 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية -  APP). استدعت وزارة الخارجية الباكستانية القائم بالأعمال في السفارة الهندية لدى إسلام آباد وذلك لتقديم الاحتجاج على استمرار الانتهاكات الإنسانية في جامو وكشمير المحتلة، ويأتي استدعاء القائم بالأعمال الهندي بالتزامن مع يوم كشمير الأسود الذي يحتفي به الكشميريون لإحياء الذكرى لاحتلال الهند على جامو وكشمير في 27 أكتوبر عام 1947م، وطالبت باكستان من الهند بمنح الكشميريين الحق في تقرير …

إسلام آباد: 27 – أكتوبر 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية –  APP).

استدعت وزارة الخارجية الباكستانية القائم بالأعمال في السفارة الهندية لدى إسلام آباد وذلك لتقديم الاحتجاج على استمرار الانتهاكات الإنسانية في جامو وكشمير المحتلة، ويأتي استدعاء القائم بالأعمال الهندي بالتزامن مع يوم كشمير الأسود الذي يحتفي به الكشميريون لإحياء الذكرى لاحتلال الهند على جامو وكشمير في 27 أكتوبر عام 1947م، وطالبت باكستان من الهند بمنح الكشميريين الحق في تقرير المصير وفق قرارات مجلس الأمن للأمم المتحدة ذات الصلة، كما طالبت الخارجية الباكستانية من الهند بالتراجع عن إجراءاتها الغير القانونية التي اتخذتها في الخامس من أغسطس العام الماضي بجامو وكشمير، ورفع الحصار العسكري والقيود الأخرى على الكشميريين فوراً، وأكدت على ضرورة  السماح للمنظمات الإنسانية الدولية بالوصول إلى الوادي المحتلة لتقييم الوضع الإنساني.

مزید خبریں

Leave a Reply