وزير الخارجية الباكستاني ونظيره التركي يبحثان العلاقات الثنائية والوضع الإقليمي

إسلام آباد: 29 –  مارس 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية –  APP). التقى وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي مع نظيره التركي "مولود جاويش اوغلو" اليوم في دوشنبه على هامش الاجتماع التاسع لوزراء خارجية الدول الأعضاء لمجموعة "قلب آسيا – عملية اسطنبول" والذي سيعقد غداً، وناقش الجانبان العلاقات الثنائية والسلام الإقليمي والقضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك، وقال شاه محمود قريشي بأن الأواصر التي ترتبط بها باكستان وتركيا هي اواصر تاريخية …

إسلام آباد: 29 –  مارس 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية –  APP).

التقى وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي مع نظيره التركي “مولود جاويش اوغلو” اليوم في دوشنبه على هامش الاجتماع التاسع لوزراء خارجية الدول الأعضاء لمجموعة “قلب آسيا – عملية اسطنبول” والذي سيعقد غداً، وناقش الجانبان العلاقات الثنائية والسلام الإقليمي والقضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك، وقال شاه محمود قريشي بأن الأواصر التي ترتبط بها باكستان وتركيا هي اواصر تاريخية ودينية، هذا وأكد على ضرورة بذل الجهود المشتركة من قبل البلدين لتعزيز الأمن والسلام الإقليمي، وأشار قريشي إلى أن البلدين وقفا بعضها إلى البعض في الأوقات الصعبة، كما ناقش وزيرا الخارجية بالتفصيل عملية السلام الأفغانية وشدد وزير الخارجية قريشي على أنه يمكن تحقيق حل دائم ودائم للقضية الأفغانية من خلال حوار شامل بقيادة الأفغانية، كما أشاد وزير الخارجية بدعم تركيا الثابت لباكستان بشأن قضية كشمير. من جانبه ثمن وزير الخارجية التركي جهود باكستان من أجل السلام والاستقرار في أفغانستان والمنطقة بأسرها.

مزید خبریں

Leave a Reply