إسلام آباد: 08 – مايو 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية – APP). جدد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان وولي العهد الأمير محمد سلمان العزم لتوطيد وتوسيع المزيد من العلاقات السعودية - الباكستانية في كافة المجالات، جاء ذلك في البيان الصادر عقب المباحثات الرسمية التي جرت على مستوى الوفود لكلا البلدين برئاسة مشتركة لرئيس الوزراء عمران خان وولي العهد الأمير محمد سلمان في الديوان الملكي السعودي في جدة، وتم الاتفاق خلال …
رئيس الوزراء عمران خان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان يجددان العزم لتوطيد وتوسيع المزيد من العلاقات السعودية – الباكستانية في كافة المجالات
إسلام آباد: 08 – مايو 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية – APP).
جدد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان وولي العهد الأمير محمد سلمان العزم لتوطيد وتوسيع المزيد من العلاقات السعودية – الباكستانية في كافة المجالات، جاء ذلك في البيان الصادر عقب المباحثات الرسمية التي جرت على مستوى الوفود لكلا البلدين برئاسة مشتركة لرئيس الوزراء عمران خان وولي العهد الأمير محمد سلمان في الديوان الملكي السعودي في جدة، وتم الاتفاق خلال المباحثات على توطيد وتوسيع علاقات التعاون في مجالات السياسية والاقتصاد والتجارة والدفاع والأمن والطاقة وزيادة فرص العمل للباكستانيين في المملكة، بالتركيز على تعزيز الاستثمارات السعودية في باكستان، وأكد رئيس الوزراء عمران خان دعم باكستان الثابت لسيادة ووحدة أراضي المملكة العربية السعودية والدفاع عن الحرمين الشريفين، وثمن إطلاق الأمير محمد بن سلمان مبادرات السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر، وأعرب عن أمله في بناء التعاون بين رؤية ولي العهد ومبادرات الحكومة الباكستانية المتعلقة بالبيئة، وأعرب عمران خان عن شكره للقيادة السعودية على رفاهة الباكستانيين العاملين في المملكة، وفي السياق الإقليمي أكد رئيس الوزراء عمران خان عن رؤيته للجوار السلمي بهدف المضي قدماً في الأهداف من التنمية الاقتصادية الوطنية، وسلط الضوء على الوضع في جامو وكشمير المحتلة من قبل الهند، وأكد عمران خان على أهمية الحل السلمي لنزاع جامو وكشمير، وذكر جهود باكستان الثابتة لدعم السلام والمصالحة في أفغانستان، وأشاد عمران خان بجهود المملكة ومبادراتها بقيادة وولي العهد محمد بن سلمان لتعزيز الأمن والسلام الإقليمي، ووجه رئيس الوزراء عمران خان الدعوة إلى الأمير محمد بن سلمان لزيارة باكستان في أقرب فرصة ممكنة، وفي ختام المباحثات وقعت باكستان والمملكة الاتفاقية لإنشاء المجلس التنسيقي الأعلى الباكستاني السعودي برئاسة مشتركة لرئيس الوزراء عمران خان وولي العهد محمد بن سلمان لنقل الاتجاه الاستراتيجي لتعميق وتوسيع العلاقات السعودية – الباكستانية، كما وقعت البلدان عدداً من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مختلف المجالات لاسيما محاربة الجرائم، وتبادل السجناء، ومحاربة الاتجار بالبشر، وحماية البيئة، إلى جانب اتفاقية الإطار لتمويل المشاريع بقيمة 500 مليون دولار أمريكي في الطاقة والطاقة المائية والبنية التحتية والنقل والمواصلات وموارد المياه.




