وزيرالخارجية قريشي يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك

إسلام آباد: 21 –  مايو 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية –  APP). التقى وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غويترس" على هامش الجلسة الطارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة لمناقشة الأوضاع الراهنة في الأراضي الفلسطينية المحتلة في نيويورك، وجرى خلال اللقاء آخر المستجدات و التطورات في فلسطين، ونقل وزير الخارجية قريشي إلى الأمين العام "أنطونيو غويترس" عن قلق باكستان وشعبها إزاء الاستخدام العشوائي للقوة من قبل …

إسلام آباد: 21 –  مايو 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية –  APP).

التقى وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غويترس” على هامش الجلسة الطارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة لمناقشة الأوضاع الراهنة في الأراضي الفلسطينية المحتلة في نيويورك، وجرى خلال اللقاء آخر المستجدات و التطورات في فلسطين، ونقل وزير الخارجية قريشي إلى الأمين العام “أنطونيو غويترس” عن قلق باكستان وشعبها إزاء الاستخدام العشوائي للقوة من قبل إسرائيل ضد الفلسطينيين، وطالب بحماية المدنيين والسماح للمساعدات الإنسانية في الأراضي المحتلة، وأكد بأن السلام الدائم يمكن فقط عبر تحقيق حل الدولتين وعبر إنشاء دولة دولة فلسطينية مستقلة على حدود قبل 1967 مع عاصمتها القدس الشريف، هذا وأطلعه وزير الخارجية قريشي أيضاً على الوضع الإنساني المتدهور في جامو وكشمير المحتلة، وحث قريشي الأمين العام “أنطونيو غويترس” على الوساطة لحل نزاع جامو وكشمير ومطالبة من الهند بالتراجع عن إجراءاتها الغير القانونية وأحادية الجانب التي اتخذتها في الخامس من أغسطس لعام 2019م.

مزید خبریں

Leave a Reply