وزير الخارجية الباكستاني والأمين العام للأمم المتحدة يبحثان آخر التطورات في كشمير وأفغانستان

إسلام آباد: 25 –  سبتمبر 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) التقى وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي مع الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريس" في نيويورك على هامش اجتماعات الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وجرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات في أفغانستان ومنطقة جامو وكشمير المحتلة من قبل القوات الهندية، وأبلغ وزير الخارجية شاه محمود قريشي الأمين العام "أنطونيو جوتيريس" عن الوضع السيئ في كشمير المحتلة من قبل القوات …

إسلام آباد: 25 –  سبتمبر 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

التقى وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي مع الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو جوتيريس” في نيويورك على هامش اجتماعات الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وجرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات في أفغانستان ومنطقة جامو وكشمير المحتلة من قبل القوات الهندية، وأبلغ وزير الخارجية شاه محمود قريشي الأمين العام “أنطونيو جوتيريس” عن الوضع السيئ في كشمير المحتلة من قبل القوات الهندية، قائلا بأن الإجراءات الهندية في الأراضي المتنازع عليها تشكل تهديدا للأمن والسلام في المنطقة بأسرها، وقدم وزير الخارجية شاه محمود قريشي ملفًا شاملاً إلى الأمين العام حول الانتهاكات الخطيرة والمنهجية لحقوق الإنسان وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الهندية في كشمير، حاثا الأمين العام للأمم المتحدة على حل قضية كشمير وفقا لميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن الدولي، هذا ودعا شاه محمود قريشي المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات فورية لتقديم المساعدة الإنسانية والمالية الفورية لأفغانستان، وذلك لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

مزید خبریں

Leave a Reply