وزير الخارجية الباكستاني ونظيرته البريطانية الجديدة تبحثان آخر التطورات في أفغانستان

  إسلام آباد: 29 –  سبتمبر 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) اتفقت باكستان والمملكة المتحدة على تشكيل مجموعة عمل مشتركة لوضع استراتيجية لتعزيز العلاقات الثنائية فى القطاع العديدة بما فيها التجارة والاستثمار، حيث بحث وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي الذي يزور المملكة المتحدة حالياً مع وزيرة  الخارجية البريطانية الجديدة إليزابيث تراس في لندن العلاقات الثنائية بين باكستان والمملكة المتحدة، وقدم قريشي اقتراح لتشكيل مجموعة عمل مشتركة لوضع استراتيجية لتعزيز …

 

إسلام آباد: 29 –  سبتمبر 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

اتفقت باكستان والمملكة المتحدة على تشكيل مجموعة عمل مشتركة لوضع استراتيجية لتعزيز العلاقات الثنائية فى القطاع العديدة بما فيها التجارة والاستثمار، حيث بحث وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي الذي يزور المملكة المتحدة حالياً مع وزيرة  الخارجية البريطانية الجديدة إليزابيث تراس في لندن العلاقات الثنائية بين باكستان والمملكة المتحدة، وقدم قريشي اقتراح لتشكيل مجموعة عمل مشتركة لوضع استراتيجية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، كما قدم قريشي الدعوة إلى وزيرة الخارجية البريطانية لزيارة باكستان، حيث قبلت “ترأس” الدعوة وقالت بأنها ستشارك في الجولة الخامسة للحوار الاستراتيجي بين باكستان والمملكة المتحدة والتي تعقد في إسلام آباد، وجرى خلال اللقاء بحث سبل دعم العلاقات الثنائية إلى جانب مناقشة الأمور محل الاهتمام المشترك والقضايا الدولية والإقليمية خاصة تطورات الوضع في أفغانستان، وحث وزير الخارجية قريشي المجتمع الدولي على العمل لضمان الدعم الإنساني والاقتصادي لأفغانستان وذلك لتجنب الأزمات الإنسانية في هذا البلد، وقال أن باكستان تفضل توفير المساعدات الإنسانية للشعب الأفغاني في هذه المرحلة الحرجة، وأطلع قريشي نظيرته البريطانية على تسهيل باكستان لعملية الإجلاء من كابول إثر سيطرة طالبان على أفغانستان، هذا وأبلغ قريشي عن الإنتهاكات الإنسانية الجارية في جامو وكشمير المحتلة من قبل الهند، وحث المملكة المتحدة على لعب دورها لوقف الفظائع التي ترتكبها القوات الهندية بحق الكشميريين المدنيين ولحل نزاع جامو وكشمير وفق قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

مزید خبریں

Leave a Reply