إسلام آباد: 26 – أكتوبر 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) التقى رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على هامش قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر في الرياض، وثمن رئيس الوزراء عمران خان قيادة الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للتقدم والإزدهار في المملكة، كما أشاد عمران خان برؤية 2030م لولي العهد الأمير محمد بن سلمان التي تهدف لتحول التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة، وهنأ عمران خان …
رئيس الوزراء الباكستاني وولي العهد السعودي يبحثان العلاقات الثنائية وقضية تغير المناخ وآخر التطورات في أفغانستان

مزید خبریں
إسلام آباد: 26 – أكتوبر 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)
التقى رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على هامش قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر في الرياض، وثمن رئيس الوزراء عمران خان قيادة الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للتقدم والإزدهار في المملكة، كما أشاد عمران خان برؤية 2030م لولي العهد الأمير محمد بن سلمان التي تهدف لتحول التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة، وهنأ عمران خان الأمير محمد بن سلمان على تنظيم قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، وصرح أن القمة تعكس التزام القيادة السعودية لاتخاذ الخطوات الملموسة للتعامل بشكل فعال مع التحديات من التغير المناخي، ولاحظ رئيس الوزراء عمران خان أن مبادرة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر تتماشى مع مبادرات باكستان للتغير المناخي بما فيها مشروع تسونامي لزراعة 10 مليارات أشجار وباكستان الخضراء ونظيفة، وأكد دعم باكستان لتنفيذ هذه المبادرات الخضراء، هذا وأعرب عمران خان عن تقديره لوقوف المملكة ودعمها الثابت لباكستان في أوقاتها الحرجة، وحول آخر التطورات في أفغانستان أكد رئيس الوزراء عمران خان على أهمية العمل البناء من قبل المجتمع الدولي لتخفيف معاناة الشعب الأفغاني، وأعرب عن قلقه حيال تردي الوضع الإنساني في هذا البلد، وأمل بأن المجتمع الدولي سيتخذ الخطوات العاجلة لمنع حدوث الأزمات الإنسانية والانهيار الاقتصادي في أفغانستان.



