إسلام آباد: 29 – أكتوبر 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) طالب وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي بوضع خارطة طريق حول أفغانستان بهدف المضي قدماً للعمل السياسي والإندماج الاقتصادي والاتصال الإقليمي، جاءت تصريحات وزير الخارجية قريشي في كلمة له في الاجتماع الوزاري لدول جوار أفغانستان الذي استضافته إيران في العاصمة طهران بتاريخ 27 أكتوبر الجاري بحضور وزراء خارجية كل من روسيا والصين وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان، وأكد قريشي على ضرورة استكشاف …
وزير الخارجية الباكستاني يطالب بوضع خارطة طريق حول أفغانستان للعمل السياسي والإندماج الاقتصادي

مزید خبریں
إسلام آباد: 29 – أكتوبر 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)
طالب وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي بوضع خارطة طريق حول أفغانستان بهدف المضي قدماً للعمل السياسي والإندماج الاقتصادي والاتصال الإقليمي، جاءت تصريحات وزير الخارجية قريشي في كلمة له في الاجتماع الوزاري لدول جوار أفغانستان الذي استضافته إيران في العاصمة طهران بتاريخ 27 أكتوبر الجاري بحضور وزراء خارجية كل من روسيا والصين وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان، وأكد قريشي على ضرورة استكشاف إمكانية التعاون مع الفاعلين الدوليين الرئيسيين الذين يمكن أن يدعموا جهود إعادة البناء والتنمية الاقتصادية في أفغانستان، وصرح أن تحقيق الاستقرار الاقتصادي في أفغانستان يعد خطوة مهمة في هذه المرحلة حيث أن البلاد تواجه انعداماً حاداً للأمن الغذائي وتتجه صوب مجاعة، وشدد على أنه يجب أن يتم السماح لأفغانستان بالوصول إلى أصولها المجمدة لدى الدول الغربية، وحذر أن الانهيار الاقتصادي سيؤدي إلى انعدام الاستقرار والنزاع والنزوح وتدفق اللاجئين، وقال قريشي أن المجموعات الإرهابية المتمركزة في أفغانستان تشكل تهديداً للاستقرار والسلام الإقليمي، وأضاف أن حكومة حركة طالبان الانتقالية يجب أن تضمن أنه ليس هناك ملاذ آمن لمثل هذه العناصر وأنه لم يتم السماح لاستخدام الأراضي الأفغانية ضد أي بلد آخر.



