وزير الخارجية الباكستاني يلتقي الوفد البرلماني الأوروبي

إسلام آباد: 03 –  نوفمبر 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية) التقى وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي في مكتبه بإسلام آباد اليوم مع الوفد البرلماني الأوروبي الذي يزور باكستان حالياً، وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول العلاقات الأوروبية – الباكستانية، والتطورات الدولية والإقليمية خاصة في أفغانستان، وقال وزير الخارجية قريشي أن خطة  العمل الاستراتيجية الأوروبية – الباكستانية وضعت أساساً قوياً لتعاون متعدد الأطراف، وأكد قريشي تطلع بلاده إلى مواصلة …

إسلام آباد: 03 –  نوفمبر 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية)

التقى وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي في مكتبه بإسلام آباد اليوم مع الوفد البرلماني الأوروبي الذي يزور باكستان حالياً، وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول العلاقات الأوروبية – الباكستانية، والتطورات الدولية والإقليمية خاصة في أفغانستان، وقال وزير الخارجية قريشي أن خطة  العمل الاستراتيجية الأوروبية – الباكستانية وضعت أساساً قوياً لتعاون متعدد الأطراف، وأكد قريشي تطلع بلاده إلى مواصلة العمل البناء لتعزيز المزيد من الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، وحول الملف الأفغاني قال وزير الخارجية قريشي أن باكستان عانت كثير بسبب انعدام الاستقرار في أفغانستان، وأكد أن أفغانستان مستقرة وآمنة في مصلحة باكستان، وحذر أن الأزمات الإنسانية والاقتصادية في أفغانستان سيكون لها عواقب وخيمة، وحث المجتمع الدولي على عدم تخلي الشعب الأفغاني ومواصلة العمل مع أفغانستان من أجل الاستقرار والسلام في المنطقة، هذا وأبلغ قريشي أيضاً الوفد الزائر عن الانتهاكات الإنسانية الجسيمة من قبل القوات الهندية بحق الكشميريين الأبرياء في جامو وكشمير المحتلة من قبل الهند.

مزید خبریں

Leave a Reply