إسلام آباد: 04 – يونيو 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية). أجرى وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي اتصالا هاتفيا مع وزير التنمية الدولية الكندية "كارينا غولد"، وبحث الجانبان خلال المحادثة الهاتفية الأمور ذات الاهتمام المشترك، والعلاقات والتعاون بين باكستان وكندا في مختلف المجالات، إلى جانب جائحة فيروس كورونا (كوفيد -19)، وآثارها الاقتصادية والاجتماعية، كما ناقش الجانبان الجهود لتخفيف عبء الديون خاصة للدول النامية، وثمن قريشي جهود كندا لمنع انتشار …
وزير الخارجية الباكستاني يبحث مع وزير كندي وضع جائحة فيروس كورونا (كوفيد -19)

مزید خبریں
إسلام آباد: 04 – يونيو 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية).
أجرى وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي اتصالا هاتفيا مع وزير التنمية الدولية الكندية “كارينا غولد”، وبحث الجانبان خلال المحادثة الهاتفية الأمور ذات الاهتمام المشترك، والعلاقات والتعاون بين باكستان وكندا في مختلف المجالات، إلى جانب جائحة فيروس كورونا (كوفيد -19)، وآثارها الاقتصادية والاجتماعية، كما ناقش الجانبان الجهود لتخفيف عبء الديون خاصة للدول النامية، وثمن قريشي جهود كندا لمنع انتشار فيروس كورونا، مشيدا دعم كندا لبلاده بهذا الصدد، وأبلغ قريشي الوزير الكندي عن المبادرة الدولية من قبل رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان لتخفيف عبء الديون للدول النامية، وشدد على الإجراءات الشاملة والمنسقة لخلق الحيز المالي للعالم النامي للتعامل مع الجائحة وآثارها، هذا وأطلع وزير الخارجية الباكستاني على الوضع الإنساني المتدهور واستمرار فرض القيود والحصار العسكري على الكشميريين من قبل الهند في جامو وكشمير المحتلة، مطالبا من الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي لعب الدور لمخاطبة الوضع المتدهور في جامو وكشمير.



