إسلام آباد: 21 – يونيو 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية). قالت وزارة الخارجية الباكستانية بأن باكستان قررت فتح معبر حدودي جديد مع أفغانستان اعتبارا من 22 يونيو الجاري وذلك لتعزيز حركة التجارة بين البلدين، ويعد هذا المعبر ثالث، وقبل ذلك فتحت باكستان المعبرين "طورخام" و "تشمن" لتجارة الترانزيت والصادرات إلى أفغانستان ، وأوضحت الخارجية الباكستانية في بيان لها أن القرار جاء بناءا على طلب الحكومة الأفغانية، ونظرا إلى رغبة …
وزارة الخارجية الباكستانية: باكستان تفتح معبر حدودي جديد مع أفغانستان لتعزيز حركة التجارة
إسلام آباد: 21 – يونيو 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية).
قالت وزارة الخارجية الباكستانية بأن باكستان قررت فتح معبر حدودي جديد مع أفغانستان اعتبارا من 22 يونيو الجاري وذلك لتعزيز حركة التجارة بين البلدين، ويعد هذا المعبر ثالث، وقبل ذلك فتحت باكستان المعبرين “طورخام” و “تشمن” لتجارة الترانزيت والصادرات إلى أفغانستان ، وأوضحت الخارجية الباكستانية في بيان لها أن القرار جاء بناءا على طلب الحكومة الأفغانية، ونظرا إلى رغبة البلدين المجاورين لتعزيز التجارة الثنائية بينهما، وأضاف البيان أن فتح معبر “غلام خان” والسماح للواردات من أفغانستان يعكس عزم باكستان لمساعدة أفغانستان وتسهيل تجارتها.




