منظمة التعاون الإسلامي: كشمير تعتبر غاية الأهمية للأمة الإسلامية

  إسلام آباد: 23 – يونيو 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية). أكدت مجموعة الاتصال لمنظمة التعاون الإسلامي حول كشمير بأن كشمير تعتبر غاية الأهمية للأمة الإسلامية، وطالبت من الدول الأعضاء لإثارة النزاع في التزاماتها الثنائية مع الهند، جاء ذلك في البيان الذي أصدر عقب الاجتماع الطارئ الافتراضي لمجموعة الاتصال لمنظمة التعاون الإسلامي حول كشمير على مستوى وزراء الخارجية لمناقشة آخر المستجدات في جامو وكشمير المحتلة، وأكد البيان بأن الدول الأعضاء …

 

إسلام آباد: 23 – يونيو 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية).

أكدت مجموعة الاتصال لمنظمة التعاون الإسلامي حول كشمير بأن كشمير تعتبر غاية الأهمية للأمة الإسلامية، وطالبت من الدول الأعضاء لإثارة النزاع في التزاماتها الثنائية مع الهند، جاء ذلك في البيان الذي أصدر عقب الاجتماع الطارئ الافتراضي لمجموعة الاتصال لمنظمة التعاون الإسلامي حول كشمير على مستوى وزراء الخارجية لمناقشة آخر المستجدات في جامو وكشمير المحتلة، وأكد البيان بأن الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي يجب أن تثير نزاع كشمير مع الهند وذلك لحماية حقوق الإنسان الأساسية للشعب الكشميري و لضمان تنفيذ سريع لقرارات مجلس الأمن للأمم المتحدة المعنية، كما طالب الاجتماع الوازاري من الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرارات المنظمة حول كشمير، وحث البيان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي على رفع القضية الكشميرية في جميع المحافل الدولية، وأعرب الاجتماع عن القلق البالغ حيال الوضع الإنساني المتدهور في جامو وكشمير المحتلة، وطالب وزراء الخارجية لمنظمة التعاون الإسلامي من الهند بإلغاء إجراءاتها الغير القانونية التي اتخذتها في جامو وكشمير في الخامس من أغسطس العام الماضي، ووقف أية خطوة تجاه تغيير التركيبة السكانية في جامو وكشمير، وأعرب وزراء الخارجية للمنظمة أيضا عن قلقهم البالغ حيال استمرار الهند انتهاك وقف إطلاق النار على الخط الفاصل في كشمير.

مزید خبریں

Leave a Reply