وزير الخارجية الباكستاني يحث قادة أفغانستان لانتهاز الفرصة والعمل معا لضمان التسوية الشاملة في أفغانستان

  إسلام آباد: 02 – يوليو 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية). حث وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي قادة أفغانستان لانتهاز الفرصة والعمل معا لضمان التسوية الشاملة في أفغانستان، جاءت تصريحات وزير الخارجية قريشي في لقائه في مكتبه في مقر الخارجية الباكستانية باسلام آباد اليوم مع المندوب الأمريكي الخاص لعملية السلام الأفغانية السفير زلماي خليل زاد الذي يزور باكستان حاليا، وأكد قريشي أن أفغانستان مستقرة وآمنة يعد هاما للاستقرار والسلام …

 

إسلام آباد: 02 – يوليو 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية).

حث وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي قادة أفغانستان لانتهاز الفرصة والعمل معا لضمان التسوية الشاملة في أفغانستان، جاءت تصريحات وزير الخارجية قريشي في لقائه في مكتبه في مقر الخارجية الباكستانية باسلام آباد اليوم مع المندوب الأمريكي الخاص لعملية السلام الأفغانية السفير زلماي خليل زاد الذي يزور باكستان حاليا، وأكد قريشي أن أفغانستان مستقرة وآمنة يعد هاما للاستقرار والسلام في المنطقة، ورحب التطورات الأخيرة بما فيها تشكيل فريق تفاوض وإنشاء المجلس العالي للمصالحة الوطنية بهدف المضي قدما في عملية السلام الأفغانية، وأعرب عن أمله بأن إطلاق سراح السجناء سيتم إكماله قريبا الأمر الذي سيمهد الطريق إلى بدء المفاوضات والحوار بين الأفغان، وحث جميع الأطراف الأفغانية للحد من العنف، وجدد وزير الخارجية شاه محمود قريشي التزام باكستان لمواصلة العمل مع الشركاء الدوليين والإقليميين لدعم الجهود المبذولة تجاه السلام والاستقرار والإزدهار في أفغانستان، من جانبه أعرب السفير زلماي خليل زاد عن تعازيه ومواساته في ضحايا الهجوم الإرهابي على بورصة باكستان في كراتشي، وأكد دعم أمريكا الكامل لباكستان.

مزید خبریں

Leave a Reply