إسلام آباد: 04 – يوليو 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية). أجرى وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية الصيني وانغ ياي، وجدد خلاله التزام باكستان بسياسة الصين الواحدة، وأكد بأن باكستان تدعم الصين لمصالحها الرئيسية، وناقش الجانبان خلال المحادثة الهاتفية التعاون والعلاقات الثنائية بين باكستان والصين، واتفقا على مواصلة دعم بعضهما البعض على جميع المحافل الدولية، وجدد الطرفان العزم لمواصلة دعم السلام والتنمية في أفغانستان، …
وزير الخارجية الباكستاني يجدد التزام باكستان بسياسة الصين الواحدة
إسلام آباد: 04 – يوليو 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية).
أجرى وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية الصيني وانغ ياي، وجدد خلاله التزام باكستان بسياسة الصين الواحدة، وأكد بأن باكستان تدعم الصين لمصالحها الرئيسية، وناقش الجانبان خلال المحادثة الهاتفية التعاون والعلاقات الثنائية بين باكستان والصين، واتفقا على مواصلة دعم بعضهما البعض على جميع المحافل الدولية، وجدد الطرفان العزم لمواصلة دعم السلام والتنمية في أفغانستان، وقال وزير الخارجية قريشي بأن باكستان والصين دعمتا دائما بعضهما البعض في مواجهة التحديات المشتركة، وأضاف بأن السلام الإقليمي يتدهور بسبب السلوك العدواني للهند وسياساتها التوسعية، وأطلع قريشي نظيره الصيني على محاولات الهند لتغيير التركيبة السكانية في جامو وكشمير المحتلة، وتصاعد التوترات على الخط الفاصل في كشمير، وأكد بأن مبادرة الطريق والحزام الواحد الصينية والممر الاقتصادي الباكستاني الصيني سيصبحان مركزا للأنشطة التجارية والاقتصادية والتنمية المستدامة، من جانبه أبلغ وزير الخارجية وانغ ياي وزير الخارجية قريشي عن الوضع الإقليمي، وثمن جهود باكستان الصادقة لتعزيز السلام الإقليمي، وأكد بأن الممر الاقتصادي يعد مشروعا رائدا لمبادرة الطريق والحزام الواحد، وأن مرحلته الثانية ستكون استكمالا لجهود باكستان تجاه خلق فرص العمل وتعزيز الزراعة والحد من الفقر وانتعاش الاقتصاد الوطني.




