إسلام آباد: 23 – يوليو 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية). أكد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان حرص والتزام باكستان لتعزيز العلاقات الودية مع بنغلاديش على أساس الاحترام والثقة المتبادلة والسيادة المساوية، جاءت تصريحات رئيس الوزراء عمران خان في اتصال هاتفي أجراه مع رئيسة وزراء بنغلاديش شيخ حسينه، وقال عمران خان بأن باكستان تولي أهمية بالغة لروابطها مع بنغلاديش، وشدد على أهمية الاتصالات الثنائية بشكل انتظامي والروابط الشعبية بين البلدين، …
رئيس الوزراء الباكستاني يؤكد حرص والتزام باكستان لتعزيز العلاقات الودية مع بنغلاديش
إسلام آباد: 23 – يوليو 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية).
أكد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان حرص والتزام باكستان لتعزيز العلاقات الودية مع بنغلاديش على أساس الاحترام والثقة المتبادلة والسيادة المساوية، جاءت تصريحات رئيس الوزراء عمران خان في اتصال هاتفي أجراه مع رئيسة وزراء بنغلاديش شيخ حسينه، وقال عمران خان بأن باكستان تولي أهمية بالغة لروابطها مع بنغلاديش، وشدد على أهمية الاتصالات الثنائية بشكل انتظامي والروابط الشعبية بين البلدين، وجدد رئيس الوزراء عمران خان التزام بلاده لأهداف رابطة جنوب آسيا للتعاون الإقليمي (سارك)، وأكد على أهمية عمل البلدين لتعزيز التعاون الإقليمي للتقدم والسلام الدائم في المنطقة، وقدم عمران خان التعازي والمواساة لرئيسة الوزراء شيخ حسينه في ضحايا جائحة فيروس كورونا المستجد في بنغلاديش، وثمن إجراءات حكومتها للحد من انتشار فيروس كورونا، وأطلع عمران خان على إجراءات حكومته بهذا الصدد، كما أبلغ عن مطالبته لمبادرة دولية لتخفيف عبء الديون للدول النامية لمساعدتها في محاربة فيروس كورونا، هذا وأعرب رئيس الوزراء عمران خان عن قلق باكستان البالغ حيال الوضع الإنساني المتدهور في جامو وكشمير المحتلة من قبل الهند، وأكد على أهمية الحل السلمي لنزاع جامو وكشمير، ووجه الدعوة إلى رئيسة الوزراء شيخ حسينه لزيارة باكستان.




