إسلام آباد: 21 – أغسطس 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية - APP). اتفقت باكستان والصين على تعزيز التعاون بينهما في بحث اللقاح والتنمية وبناء الجالية الباكستانية – الصينية للمستقبل المشترك والجالية الصحية لمحاربة الوباء مشتركاً، وجدد البلدان التزامهما لأغراض ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وتعزيز التنسيق في ساحة متعددة الأطراف ودعم التعددية والتجارة الحرة، وتعارض الأحادية، والتماسك بالمصالح الاستراتيجية المشتركة والعدالة الدولية، جاء ذلك الاتفاق بين باكستان والصين في الاجتماع …
باكستان والصين تتفقان على تعزيز التعاون في بحث اللقاح والتنمية
إسلام آباد: 21 – أغسطس 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية – APP).
اتفقت باكستان والصين على تعزيز التعاون بينهما في بحث اللقاح والتنمية وبناء الجالية الباكستانية – الصينية للمستقبل المشترك والجالية الصحية لمحاربة الوباء مشتركاً، وجدد البلدان التزامهما لأغراض ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وتعزيز التنسيق في ساحة متعددة الأطراف ودعم التعددية والتجارة الحرة، وتعارض الأحادية، والتماسك بالمصالح الاستراتيجية المشتركة والعدالة الدولية، جاء ذلك الاتفاق بين باكستان والصين في الاجتماع الدوري الثاني للحوار الاستراتيجي الصيني الباكستاني الذي عقد برئاسة مشتركة لكل من وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي ووزير الخارجية الصيني “وانغ ياي”، على مستوى وفود البلدين، في إقليم “هينان” الصيني اليوم، وقال وزير الخارجية “وانغ ياي” في حديثه للصحفيين برفقة نظيره الباكستاني شاه محمود قريشي عقب الاجتماع بأن باكستان والصين صديقان حميمان، وأنهما وقفا إلى جانب بعضهما البعض في الأوقات الصعبة، وأضاف بأنه منذ تفشى جائحة فيروس كورونا المستجد إن البلدين عملتا مشتركا لمساعدة بعضهما البعض، وتبادلتا خبراتهما في منع انتشار الوباء، وفرتا إمداد الأدوية لبعضهما البعض، مؤخراً عقد وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي اجتماع مع وزير الخارجية الصيني “وانغ ياي”، وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية، ومشاريع الممر الاقتصادي الباكستاني الصيني، إلى جانب مناقشة الوضع الأمني الإقليمي خاصة عملية السلام والمصالحة الجارية في أفغانستان، والوضع الإنساني المتدهور في جامو وكشمير المحتلة، واتفق الطرفان على بذل الجهود المشتركة والعمل المشترك لمواجهة التحديات والمخاطر للامن والسلام في المنطقة.




