إسلام آباد: 27 – أغسطس 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية - APP). جددت اليوم باكستان دعمها والتزامها لأهداف معاهدة الحظر للتجارب النووية، قائلة بأنها وقفت طوعياً التجارب النووية منذ عام 1998 بالرغم من التهديدات الأمنية الإقليمية، وأكد نائب المندوب الدائم لباكستان لدى الأمم المتحدة السفير محمد عامر خان في كلمته في الاجتماع الافتراضي الذي عقد في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، بأن باكستان تظل متعهدة بالهدف من العالم الخالي من الأسلحة …
باكستان تجدد التزامها لأهداف معاهدة الحظر للتجارب النووية

مزید خبریں
إسلام آباد: 27 – أغسطس 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية – APP).
جددت اليوم باكستان دعمها والتزامها لأهداف معاهدة الحظر للتجارب النووية، قائلة بأنها وقفت طوعياً التجارب النووية منذ عام 1998 بالرغم من التهديدات الأمنية الإقليمية، وأكد نائب المندوب الدائم لباكستان لدى الأمم المتحدة السفير محمد عامر خان في كلمته في الاجتماع الافتراضي الذي عقد في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، بأن باكستان تظل متعهدة بالهدف من العالم الخالي من الأسلحة النووية، وأكد المندوب الباكستاني بأن باكستان لم تكن أول لإجراء التجارب النووية في جنوب آسيا، ولن تكون أولا لاستئناف التجارب، وأشار إلى أن باكستان شاركت بشكل فعال وبناءة في مفاوضات معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، وأنها صوت لصالحها وقت اعتمادها في الجمعية العامة في عام 1996، وحث السفير محمد عام خان المجتمع الدولي على مخاطبة الدوافع الرئيسية التي تؤدي الدول إلى حيازة الأسلحة النووية بما فيها التهديدات من أكبر القوات العسكرية كلا النووية والتقليدية، وتواجد النزاعات العالقة، وفشل الأمم المتحدة في تنفيذ قراراتها لحل مثل هذه النزاعات.



