إسلام آباد: 10 – سبتمبر 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية - APP). عقد وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي ووزير الخارجية الطاجيكي "سراج الدين مهردين" اجتماعا ثنائيا في العاصمة الروسية وذلك على هامش اجتماع مجلس وزراء الخارجية لمنظمة شنغهاي للتعاون، وبحث الجانبان خلال اللقاء السبل والطرق لتعزيز وتوطيد المزيد من العلاقات الثنائية بين باكستان وطاجيكستان، كما ناقش الطرفان الوضع الإقليمي والقضايا الدولية الهامة الأخرى خاصة عملية السلام والمصالحة الجارية في …
وزير الخارجية الباكستاني يبحث مع نظيره الطاجيكي العلاقات الثنائية والوضع الإقليمي

مزید خبریں
إسلام آباد: 10 – سبتمبر 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية – APP).
عقد وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي ووزير الخارجية الطاجيكي “سراج الدين مهردين” اجتماعا ثنائيا في العاصمة الروسية وذلك على هامش اجتماع مجلس وزراء الخارجية لمنظمة شنغهاي للتعاون، وبحث الجانبان خلال اللقاء السبل والطرق لتعزيز وتوطيد المزيد من العلاقات الثنائية بين باكستان وطاجيكستان، كما ناقش الطرفان الوضع الإقليمي والقضايا الدولية الهامة الأخرى خاصة عملية السلام والمصالحة الجارية في أفغانستان، وجدد وزيرا خارجية البلدين عزمهما لمواصلة العمل لتعميق المزيد من التعاون الثنائي في مختلف المجالات لاسيما التجارة والاستثمار والصناعة والنقل والسياحة، وأطلع وزير الخارجية قريشي نظيره الطاجيكي على استمرار الهند الانتهاكات لوقف إطلاق النار على الخط الفاصل في كشمير، وفظائها بحق الكشميريين الأبرياء في جامو وكشمير المحتلة، وقال بأن السياسات العدوانية للهند تشكل تهديدا للاستقرار والسلام الإقليمي.



