إسلام آباد: 10 – سبتمبر 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية - APP). دعا وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي إلى تعزيز التعاون والاتصال الإقليمي لتنمية وإزدهار المنطقة، وقال بأن منظمة شنغهاي للتعاون تعد منصة فعالة لتحقيق هذه الأهداف، وذلك عبر الاستفادة من مبادرة الطريق والحزام الواحد الصينية والاتحاد الاقتصادي الأوراسي، جاءت تصريحات وزير الخارجية شاه محمود قريشي في كلمة ألقاها في اجتماع مجلس وزراء الخارجية لمنظمة شنغهاي للتعاون في …
وزير الخارجية الباكستاني يدعو إلى تعزيز التعاون والاتصال الإقليمي لتنمية وإزدهار المنطقة

مزید خبریں
إسلام آباد: 10 – سبتمبر 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية – APP).
دعا وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي إلى تعزيز التعاون والاتصال الإقليمي لتنمية وإزدهار المنطقة، وقال بأن منظمة شنغهاي للتعاون تعد منصة فعالة لتحقيق هذه الأهداف، وذلك عبر الاستفادة من مبادرة الطريق والحزام الواحد الصينية والاتحاد الاقتصادي الأوراسي، جاءت تصريحات وزير الخارجية شاه محمود قريشي في كلمة ألقاها في اجتماع مجلس وزراء الخارجية لمنظمة شنغهاي للتعاون في العاصمة الروسية موسكو اليوم، وقال بأن الممر الاقتصادي الذي تنفذها باكستان على أراضيها بالتعاون مع الصين يعد مشروعاً رائداً لمبادرة الطريق والحزام الواحد، واستكمالاً لرؤية منظمة شنغهاي للتعاون للإندماج الاقتصادي والاتصال الإقليمي، وحث المنظمة للتركيز على مشاريع الاتصال الإقليمي، مشددا على ضرورة العمل المشترك من قبل الدول الأعضاء بهذا الصدد، وصرح وزير الخارجية قريشي بأن الحل السلمي للنزاعات ضروري لتحقيق التنمية والنمو الاقتصادي والحد من الفقر والتنمية الاجتماعية لشعوبنا، وأكد على أهمية تنفيذ قرارات مجلس الأمن للأمم المتحدة، وقال بأنه علينا أن نستنكر ونعارض أية إجراءات أحادية الجانب وغير القانونية لتغيير التركيبة السكانية للمناطق المتنازعة عليها دولياً انتهاكاً لقرارات مجلس الأمن الدولي، وحول الملف الأفغاني جدد وزير الخارجية قريشي موقف باكستان بأنه ليس هناك أي الحل العسكري للنزاع الأفغاني، ودعا جميع الأطراف الأفغانية إلى بدء الحوار مبكراً لجلب السلام الدائم في أفغانستان.



