وزير الخارجية الباكستاني يبحث مع نظيره الروسي السبل لتعزيز العلاقات والتعاون الثنائي بين باكستان و روسيا‎

  إسلام آباد: 11 – سبتمبر 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية -  APP). التقى وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي مع ووزير الخارجية الروسي "سرغاي لاروف" في العاصمة الروسية وذلك على هامش اجتماع مجلس وزراء الخارجية لمنظمة شنغهاي للتعاون، وبحث الجانبان خلال اللقاء الأمور ذات الاهتمام  المشترك، ووضع جائحة فيروس كورونا، والسبل والطرق لتعزيز وتوطيد المزيد من العلاقات الثنائية بين باكستان وروسيا في مجالات التجارة والاقتصاد والطاقة والغاز، والتعاون الثنائي …

 

إسلام آباد: 11 – سبتمبر 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية –  APP).

التقى وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي مع ووزير الخارجية الروسي “سرغاي لاروف” في العاصمة الروسية وذلك على هامش اجتماع مجلس وزراء الخارجية لمنظمة شنغهاي للتعاون، وبحث الجانبان خلال اللقاء الأمور ذات الاهتمام  المشترك، ووضع جائحة فيروس كورونا، والسبل والطرق لتعزيز وتوطيد المزيد من العلاقات الثنائية بين باكستان وروسيا في مجالات التجارة والاقتصاد والطاقة والغاز، والتعاون الثنائي على المحافل الدولية والإقليمية، كما ناقش الطرفان الوضع وعملية السلام والمصالحة الجارية في أفغانستان، وأكد وزير الخارجية قريشي بأن باكستان تعتبر روسيا شريكاً هاماً، وقال بأن باكستان تحرص لتعزيز الشراكة متعددة الأطراف وطويلة الأمد مع روسيا، وسلط الضوء على مساهمة باكستان الإيجابية للجهود تجاه عملية السلام والمصالحة الأفغانية، مجدداً مواصلة الدعم لعملية السلام بقيادة أفغان، وفيما يتعلق بالوضع في جامو وكشمير المتنازعة عليها دولياً أعرب قريشي عن قلقه البالغ حيال الوضع الإنساني المتدهور، ومحاولات الهند لتغيير التركيبة السكانية لجامو وكشمير، مشددا على ضرورة مخاطبة الوضع المتدهور في كشمير المحتلة من قبل الهند.

مزید خبریں

Leave a Reply