إسلام آباد: 03 – نوفمبر 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية - APP). عقد باكستان والاتحاد الأوروبي الاجتماع الدوري الخامس من الحوار الاستراتيجي عبر رابط الفيديو برئاسة مشتركة لكل من وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي والممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل اليوم، وركز الجانبان خلال المباحثات على كافة جوانب العلاقات الثنائية بين باكستان والاتحاد الأوروبي، وأعرب الطرفان عن ارتياحهما إزاء تنفيذ خطة العمل، وتم الاتفاق على …
باكستان والاتحاد الأوروبي يتفقان على تعزيز وتوطيد المزيد من التعاون الثنائي في المجالات ذات المنفعة الثنائية

مزید خبریں
إسلام آباد: 03 – نوفمبر 2020م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية – APP).
عقد باكستان والاتحاد الأوروبي الاجتماع الدوري الخامس من الحوار الاستراتيجي عبر رابط الفيديو برئاسة مشتركة لكل من وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي والممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل اليوم، وركز الجانبان خلال المباحثات على كافة جوانب العلاقات الثنائية بين باكستان والاتحاد الأوروبي، وأعرب الطرفان عن ارتياحهما إزاء تنفيذ خطة العمل، وتم الاتفاق على تعزيز وتوطيد المزيد من التعاون الثنائي في المجالات ذات المنفعة الثنائية، وناقش الاجتماع أيضاً الوضع الدولي من جائحة فيروس كورونا المستجد والاستراتيجيات للتعامل مع آثارها، إلى جانب الجهود الدولية المبذولة لاستعادة الاستقرار والسلام في أفغانستان، وقال وزير الخارجية قريشي بأن باكستان والاتحاد الأوروبي يتمتعان بعلاقات واسعة النطاق، وأضاف بأن مواصلة الاتصالات رفيعة المستوى في مختلف المجالات تعكس العلاقات الودية، ونقل قريشي قلق باكستان والدول الإسلامية إلى الجانب الأوروبي حيال تنامي ظاهرة رهاب الإسلام وخطاب الكراهية في الدول الأوروبية، كما أطلع على الوضع الإنساني المتدهور واستمرار القيود والحصار العسكري على الكشميريين في جامو وكشمير المحتلة، ومحاولات الهند لتغيير التركيبة السكانية للمنطقة المتنازعة عليها دولياً.



