الرئيس الباكستاني يؤكد حرص بلاده لتعزيز وتوطيد المزيد من التعاون الثنائي مع الأردن في كافة المجالات ذات المنفعة الثنائية

إسلام آباد: 28 –  يناير 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية -  APP). ‎قال الرئيس الباكستاني الدكتور عارف بأن باكستان تولي أهمية بالغة لروابطها الودية مع الأردن، وأكد بأن بلاده حريصة لتعزيز وتوطيد المزيد من التعاون الثنائي مع الأردن في كافة المجالات ذات المنفعة الثنائية، جاءت تصريحات الرئيس عارف علوي في لقائه في القصر الرئاسي بإسلام آباد اليوم رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأردنية اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، وأشاد …

إسلام آباد: 28 –  يناير 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية –  APP).

‎قال الرئيس الباكستاني الدكتور عارف بأن باكستان تولي أهمية بالغة لروابطها الودية مع الأردن، وأكد بأن بلاده حريصة لتعزيز وتوطيد المزيد من التعاون الثنائي مع الأردن في كافة المجالات ذات المنفعة الثنائية، جاءت تصريحات الرئيس عارف علوي في لقائه في القصر الرئاسي بإسلام آباد اليوم رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأردنية اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، وأشاد الرئيس علوي بعمق العلاقات بين البلدين الشقيقين التي تقوم على أواصر الدين والثقافة والتاريخ، وتوافق الرؤي حول القضايا الدولية والإقليمية، وأعرب عن ارتياحه إزاء المستوى الحالي للعلاقات الثنائية، مشدداً على ضرورة تعزيز المزيد من التعاون الدفاعي والتجاري بين البلدين، وثمن جهود الأردن لضمان الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط، وسلط الرئيس الباكستاني الضوء على محنة الكشميريين والفظائع التي ترتكبها القوات الهندية بحقهم في جامو وكشمير المحتلة، ودعا المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغوط على الهند لوقف الانتهاكات الإنسانية ورفع الحصار العسكري والقيود الأخرى ضد الشعب الكشميري، وفي وقت لاحق قلد الرئيس الدكتور عارف علوي رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأردنية اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي أعلى الوسام العسكري الباكستاني (هلال امتياز) في حفل أقيم في القصر الرئاسي بإسلام آباد بحضور الوفد الأردني وكبار المسئوولين الحكوميين والعسكريين الباكستانيين وذلك اعترافاً لجهوده ومساعيه لتعزيز العلاقات الدفاعية بين باكستان والأردن.

مزید خبریں

Leave a Reply