باكستان وأوزبكستان تتفقان على تعزيز المزيد من التعاون الثنائي في مختلف المجالات

إسلام آباد: 10 –  مارس 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية -  APP). اتفقت باكستان وأوزبكستان على تعزيز المزيد من التعاون الثنائي بينهما في مختلف المجالات لاسيما التجارة والاستثمار والطاقة، جاء ذلك الاتفاق خلال الاجتماع الذي جرى مقر الخارجية الباكستانية بإسلام آباد اليوم بين وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي و وزير الخارجية الأوزبكي عبدالعزيز كاميلوف، وجرى خلال الاجتماع بحث السبل والطرق لتعزيز وتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين، إلى جانب مناقشة …

إسلام آباد: 10  مارس 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية –  APP).

اتفقت باكستان وأوزبكستان على تعزيز المزيد من التعاون الثنائي بينهما في مختلف المجالات لاسيما التجارة والاستثمار والطاقة، جاء ذلك الاتفاق خلال الاجتماع الذي جرى مقر الخارجية الباكستانية بإسلام آباد اليوم بين وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي و وزير الخارجية الأوزبكي عبدالعزيز كاميلوف، وجرى خلال الاجتماع بحث السبل والطرق لتعزيز وتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين، إلى جانب مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك، والقضايا الدولية والإقليمية، وأكد وزير الخارجية قريشي بأن باكستان تعتبر أوزبكستان بلداً هاماً لدول آسيا الوسطى، وقال بأن الروابط الدينية والتاريخية والثقافية المتينة بين البلدين توفر أساساً قوياً لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وأكد بأن بلاده حريصة لتعزيز الروابط الودية القائمة البلدين إلى التعاون القوي في المجالات ذات المنفعة الثنائية، وأشار قريشي إلى التعاون الجاري بين البلدين في مشروع السكة الحديدة المقترح بين باكستان وأوزبكستان وأفغانستان، هذا وأبلغ وزير الخارجية الباكستاني نظيره الأوزبكي عن جهود باكستان الصادقة لتعزيز عملية السلام والمصالحة في أفغانستان، بدوره أشاد وزير الخارجية عبدالعزيز كاميلوف بدور باكستان الإيجابي لتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة.

مزید خبریں

Leave a Reply