إسلام آباد: 19 – مارس 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية – APP). اتفقت باكستان ودولة الكويت على خارطة الطريق للعمل المستقبلي بهدف تعزيز التعاون الثنائي والارتقاء بالعلاقات إلى مختلف المستويات، كم تم الاتفاق على استغلال كافة الإمكانيات الموجودة لرفع حجم التبادل التجاري، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي ونظيره الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح عقب المباحثات الرسمية التي جرت على مستوى …
باكستان ودولة الكويت تتفقان على خارطة طريق للعمل المستقبلي لتعزيز التعاون الثنائي والارتقاء بالعلاقات إلى مختلف المستويات
إسلام آباد: 19 – مارس 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية – APP).
اتفقت باكستان ودولة الكويت على خارطة الطريق للعمل المستقبلي بهدف تعزيز التعاون الثنائي والارتقاء بالعلاقات إلى مختلف المستويات، كم تم الاتفاق على استغلال كافة الإمكانيات الموجودة لرفع حجم التبادل التجاري، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي ونظيره الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح عقب المباحثات الرسمية التي جرت على مستوى الوفود، وقال وزير الخارجية شاه محمود قريشي بأن خارطة الطريق يهدف إلى وضع الهدف للمستقبل، وأضاف بأن الجانبين ناقشا أيضاً قضايا التأشيرات العالقة منذ سنوات، وأضاف بأن باكستان والكويت اتفقتا على إنشاء الروابط بين ميناء جوادر الباكستاني وميناء مبارك الكبير الكويتي، بدوره أشاد الشيخ أحمد ناصر الصباح بدعم باكستان للكويت في الظروف الصعبة من جائحة كوفيد -19، وأبدى رغبة الكويت في الطلب المزيد من العاملين الصحيين من باكستان، وثمن المساهمة الإيجابية للباكستانيين المغتربين لتنمية وإزدهار دولة الكويت، وفي معرض رده على سؤال حول إمكانية وساطة الكويت بين باكستان والهند حول قضية كشمير قال بأن موقف الكويت واضح وهو حل النزاع وفق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.




