إسلام آباد: 30 – مارس 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية – APP). اتفقت باكستان وكازاخستان على تعزيز التعاون العملي بينهما من خلال استخدام الآليات المؤسسية الثنائية، إلى جانب تعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المحافل الدولية، جاء ذلك الاتفاق خلال الاجتماع الذي جرى بين وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي ونائب رئيس وزراء وزير خارجية كازاخستان "مختار تيليوبردي" وذلك على هامش الاجتماع التاسع لوزراء خارجية الدول الأعضاء لمجموعة "قلب آسيا – …
باكستان وكازاخستان تتفقان على تعزيز التعاون العملي من خلال استخدام الآليات المؤسسية الثنائية
إسلام آباد: 30 – مارس 2021م (وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية – APP).
اتفقت باكستان وكازاخستان على تعزيز التعاون العملي بينهما من خلال استخدام الآليات المؤسسية الثنائية، إلى جانب تعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المحافل الدولية، جاء ذلك الاتفاق خلال الاجتماع الذي جرى بين وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي ونائب رئيس وزراء وزير خارجية كازاخستان “مختار تيليوبردي” وذلك على هامش الاجتماع التاسع لوزراء خارجية الدول الأعضاء لمجموعة “قلب آسيا – عملية اسطنبول” المنعقد حالياً في دوشبنه، وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين باكستان وكازاخستان وسبل تنميتها، إلى جانب استعراض التقدم في عملية السلام والمصالحة الأفغانية الجارية، وقال وزير الخارجية قريشي بأن هناك الإمكانية الضخمة لتعزيز التعاون الثنائي في مجالات التجارة والطيران والسكك الحديدية والاتصال، ودعا كازاخستان إلى استخدام ميناء جوادر الباكستاني لغرض التجارة، وسلط قريشي مساهمات باكستان الإيجابية لعملية السلام الأفغانية.




